Tuesday, May 8, 2012

يوم ماسبيرو ويوم وزارة الدفاع واستفتاء الاقباط والاخوان ليسوا اوصياء

National American coptic Assembly-USA

Washigton DC


Mr. Morris SadekESQ President




coptic Flag



النشيد الوطنى للدوله القبطيه


NationalAnthemالنشيدالوطنى الجديد باللغه القبطيه http://www.youtube.com/watch?v=VLZUOXzUjBM

THE COPTIC STATE



الدوله القبطيه تقسيم للسلطه لتحرير الاقباط من المحتل المسلم - ثمانون فى المائه من اقباط مصر صوتوا لصالح الحكم الذاتى فى تصويت لقناة الطريق -
الدولة القبطية الواجب تضمينها لاى دستور مصرى هي دولة بحكم ذاتى علمانية تفصل الدين عن الدولة
لغنها القبطيه وهي السبيل الوحيد لحفظ كرامة و حقوق جميع المصريين مهندس نبيل بسادة

تعلم اللغه القبطيه

كن مصريا تخلص من اللغه العربيه لغة المحتل العربى لمصر وتعلم اللغه القبطيه لغة اجدادك الاقباط تحرروا يابناء الفراعنه من الغزاه العرب شاهد الفيديو وتعلم http://www.youtube.com/watch?v=FVIlddWPwKE&feature=endscreen&NR=1Coptic

الناشطه القبطيه اماندا ومعني الدوله القبطيه الناشطه القبطيه اماندا اسطفانوس مؤسسة حركة المقاومة القبطيه والمنسق العام لحركة اقباط لا يخافون الموت والمنسق في حركة ائتلاف اقباط مصر بسوهاج تكتب ما معني الدوله القبطيه وسبب رفض الاقباط لها وقالت اماندا
معني الدوله القبطيه؟
هي انك تتكلم باللغه القبطيه الي علشانها اجدادك اتقطع لسانهم
هي انك تعرف تاريخ الاقباط اجدادك ومصر الاصليه
هي انك تعيش حر تعيش بدون ماحد يقول عليك اقليه
هي انك تعيش في امان مايجيش سلفي يحرق بيتك ومايجيش ارهابي يهدم كنيستك او يفجرها ويقول كفره
هي انك تبقي رئيس للدوله وتقدم ليها كل الي عايزه وكمان تقدر وليك الحق ترفض الي عايزه لان الدوله القبطيه ديمقراطيه وحريه
بعد كل ده في قبطي يرفض الدوله القبطيه؟
وعلي مااظن كل الي رفضها رفضه كان نتيجة تشويه من المسلمين لفكره الدوله القبطيه لانهم مش عايزينك تاخد حقك ياقبطي مش عايزينك تعيش حر في سلام مش عايزينك تتحضر وتتعلم وتقوي كمان
ملاحظه الدوله القبطيه لا تتوقف علي المستشار موريس صادق ولا الدكتور عصمت زقلمه لانهم مش هما الي هيعملوها هما فقط بيحاولوا يسترجعوها قصيدة بعنوان بلادى تبكى وتتكلم للناشطة اماندا اسطفانوس


المستشار موريس صادق الزعيم الحقيقي للأقباط ينتظر الشعب المصري منذ ما يقرب من مائة عام (منذ سعد زغلول) قائد مصري حقيقي أخر تجرى في عروقه الدماء الفرعونية ليحرره من هؤلاء الطغاة من (غير المصرين) القابعين على أنفاس المصريين وعلى حكم البلاد و أهدانا الرب هذه الأيام هذا (المستشار البطل) الذي لا يهاب أحد و لا يلتفت إلى الوراء و هو سائرا في بنا في الطريق و نحن وراءه مؤيدين إلى أن يصل بنا المبتغى
نعم المستشار موريس صادق هو ذاك الصوت الصارخ و القائل لا و لا و كفى لظلم! و هو (زعيمنا) و نحن الأقباط المضطهدون و معنا العابرون قد اخترناه (قائدا) لنا
الكاتب الكبير موريس رمسيس فى الحوار المتمدن

يوم ماسبيرو - ويوم حصار وزارة الدفاع


استفتاء للاقباط على المادة الثانية وتطبيق الشريعة الاسلامية


دكتور جاك عطالله- رئيس البرلمان القبطى
jattalla@yahoo.com


مأساة مصر تتلخص فى موقعتين او يومين مشهودين بتاريخ مصر بعد ثورة 25 يناير المختطفة والمسروقة بتحالف مهين للمصريين بين المجلس العسكرى و الاخوان المسلمين

اليوم الاول -

يوم ماسبيرو
الذى اعتدى فيه الجيش بمدرعاته على متظاهرين ابرياء مسالمين معظمهم اقباط ومعهم مسلمين ليبراليين ليس معهم غير صلبان و رايات سلمية واسرهم بالكامل رجال ونساء واطفال و كانوا ينوون الاحتجاج على حرق الكنائس و اغتصاب القاصرات وسرقة حقوق مواطنين اقباط بدون اى حساب او عقاب للمعتدين وبسماح وترحيب من المجلس العسكرى وعدم اكتراث من القضاء والمدعى العام والاعلام الذى اتخذ موقف المحرض على الاقلية المذبوحة والمدهوسة تحت مدرعات الجيش الرسمى ولليوم لم يحول لا حمدى بدين ولا القادة العسكريين الى تحقيق بل وحتى لم يتم تعويض اى اسرة ولا تحقيق بالقاء الجثث بالنيل من قبل قوات الجيش الرسمى للدولة لتخفيض عدد الشهداء


اليوم الثانى
يوم اعتصام وزارة الدفاع بالعباسية والاعتداء على الجيش بالرصاص
اعتصم انصار ابو اسماعيل الكاذب والمزور بمكان مفصلى و يعتبر من اقدس اماكن الجيش و العقل المفكر لهم وان كانت المرأة تعتبر شرفها فى فرجها فتحافظ عليه حتى تتزوج فالجيش شرفه وفرجه يقع فى مقره بالعباسية -

قام انصار ابو اسماعيل من السلفيين ومعهم الاخوان بتحريض من مرشدهم بتدنيس شرف الجيش وتحديه بعقر داره واستفزازه بعدما اختلف اللصوص وقرر الجيش استبعاد المتطرفين من الترشيح للرئاسة و ابقاء واحد فقط هو عبد المنعم ابو الفتوح لانه وافق على كل اجندة المجلس العسكرى من ابقاء الوزارات السياسية بيدهم وعدم فتح اى ملفات لفساد المجلس العسكرى فى اى وقت قادم و العفو عن مبارك صحيا بمجرد استلامه الرياسة

فى يوم ماسبيرو تم الديس بمدرعات الجيش الرسمية على المواطنة وتمزقت الوحدة الوطنية للابد مع صوت المذيعة رشا مجدى بالتليفزيون الرسمى المصرى بناء على تعليمات المجلس العسكرى بالتحريض على قتل الاقباط وتبرير المحرقة النازية ضدهم من جيش مصر

ولليوم تصرخ دماء الشهداء تطلب العدل الالهى بعدما تجبر هتلر مصر طنطاوى ورفاقه و داسوهم بدون رحمة ولا تحقيق ولا تعويض ولن ننسى شهداءنا مهما طال الزمن والقصاص قادم يا مجلس هتلر

فى يوم العباسية وحصار وزارة الدفاع
تم الاعتداء فعليا على الجيش باسلحة حية وقنابل حقيقية بيد المتطرفين فتم ضبط اكثر من ستين ملتحى بذقون نصف متر يتحصنون بمسجد النور ويطلقون النار على القوات المسلحة رغم عدم نزول مدرعات جيش ولا تم اى ديس على اى متظاهرين ورغم ذلك صمت الاعلام و لم يحرض احدا من المصريين على النزول للدفاع عن الجيش المصرى المعتدى عليه حقا هذه المرة

متظاهرى العباسية كانوا معتدين يتظاهرون فى موقع شرف الجيش من اجل ابتزاز الوطن واعادة المزور الكاذب حازم ابواسماعيل للسباق الرئاسى ومعه المجرم المدان ذو السوابق خيرت الشاطر الى نفس السباق ومع ذلك رد فعل الديش كان رخوا طريا ولا يمثل واحد على عشرة مما فعله من سحل مواطنين ابرياء بماسبيرو

فى عرف المتطرفين تستخدم المساجد فى الاعتداء على القوات المسلحة و تستخدم ايات القتال والعدوان و التدمير والهدم لتبرير الاعتداء و لهدم ما تبقى من اطلال الوطن الذى لا يعترفوا به فوطنهم هو دينهم واخوتهم هم ابناء دينهم فقط لا غير

ويمنع المسيحيين من بناء الكنائس التى تعلم المسيحيين الموعظة على الجبل ومثل السامرى الصالح و محبة الاعداء ومسالمة كل الناس على قدر الطاقة

فى يوم العباسية ظهر المرض الحقيقى الميئوس والذى لا شفاء منه الا بمعجزة وهو التعصب الاعمى والعدوان المهين ضد كل ما هو مسيحى مهما كان مسالما و التسامح مع كل ماهو مسلم مهما كان عدوانيا

فى يوم العباسية هاج مجلس قندهار و لوى الحقائق و اظهر تاييده لتمزيق مصر و لام الجيش على تفريق المعتدين على شرفه وعرضه بينما لم يفكر نهائيا فى تفعيل العديد من الاستجوابات التى قدمها الاعضاء الاقباط بمجلس قندهار الى الكتاتنى شخشيخة المرشد للتحقيق بمجزرة ماسبيرو

بعد كل المشاكل الاخيرة

انا متشائم من مستقبل مظلم بمصر

لان الحل الوحيد لانقاذ مصر من الافلاس والمجاعة و الفوضى الشاملة القادمين بقوة هو بالقبض على مكتب الارشاد بكامله ومحاكمته ومعه اتباعه السلفيين - وعزل المجلس العسكرى و كتابة دستور مدنى بعد تسليم الامور لمجلس رئاسى ثم انتخابات عادلة

بعد الحرب العالمية الثانية قامت الشعوب المنهزمة بتطهير نفوسها اولا قبل اعتماد الديموقراطية

ففى المانيا تم منع النازية ومصادرة كتاب كفاحى لهتلر ومحاكمة كل قادة المانيا النازية

وفى ايطاليا تم اعدام موسولينى و قادة الفاشية

وفى اليابان تم تطهير النظام من العسكرتاريا و تحجيم سلطات الامبراطور

وبعدها تم تطبيق الديموقراطية الصحيحة بدون معوقات

بمصر يجب ان يتم نفس الشىء

تطهير مصر من الاخوان والسلفيين و منع كتبهم و تجريم كل افعالهم ووضعهم بالسجون بمحاكمات عادلة تظهر مصادر تمويلهم ومؤامراتهم الخيانية مع قطر والسعودية ومجيئهم على الدبابة الامريكية الصهيونية بعد 83 عاما من الفشل المستمر - ومجيئهم هدفه تمزيق مصر واعادتها للقرن السادس

ولن يمكن ابقاء مصر مدنية ولا متحضرة ولا متحدة بفكر ابو الفتوح الذى يعتبر المجرم الارهابى سيد قطب استاذه ومعلمه و عمر التلمسانى مرشده الحقيقى الذى بايعه على المسدس والمصحف

الى كل اساتذتى واخوتى الاقباط داخل وخارج مصر اقدم نصيحة اخوية من اخ صغير لكم

تجاهلوا ابو الفتوح فهو وصفة لتدمير مصر و ارجوكم اعزلو كل قبطى خبيث يحرضكم على انتخابه - اخوانجى ارهابى حارب البوسنة وافغانستان وقتل ابرياء داخل مصر وبالعالم و ياليتكم تسالوه اين وضع اموال نقابة الاطباء التى نهبها ؟؟؟ وماذا سيفعل بنصوص القران التى تكفرنا و تعتبرنا ذميين معدومى المواطنة و تطالبنا بدفع الجزية عن يد نحن صاغرين

والى المجمع المقدس

جميل جدا ان تقفوا على الحياد بين مرشحى الرئاسة

ولكنكم مطالبين امام الله وشعبكم داخل مصر وخارجها بعدم الحياد مع الشر

لان الله امرنا ان ندوس الحيات والعقارب وكل قوة العدو

نعم للحياد بين المرشحين الشرفاء - والف لا للحياد مع عبد المنعم ابو الفتوح راس الحية الة الارهاب والتكفير والاجندة الاخوانجية

عبد المنعم ابو الفتوح افعى كوبرا مميته ومتلونة ولا ينفع معها ايات احبوا اعدائكم باركو لاعنيكم - الحية والعقرب علاجها القتل وليس احضان المحبة وقبلات الترحيب

علينا ان ندوسها بالاحذية ولا نقف موقف الحياد منها فهذا هذر بموقف جد وخداع للاقباط نتحمل وزره جميعا كنسيين و علمانيين امام الله ولا مجال للف ولا لدوران

لا لعبد المنعم ابو الفتوح الذى مكانه السجن هو وفكره و منطلقاته الافعوانية ولا لاى قبطى خائن لامته يدعو لانتخاب افعى كوبرا لرياسة مصر ستلدغ الاقباط اولا

لا للمادة الثانية من الدستور التى تكفرنا حتى لو اضفنا عليها عبارة للاقباط ان يستخدمو شريعتهم بالزواج فما زالت شريعة الاسلام تحمل التكفير و الذمية والجزية وعدم المساواة
وخطف البنات واسلمتهم اجباريا ومنع بناء الكنائس


لا لتصريحات غير مسئولة لبعض الاساقفة عن عدم اعتراض الاقباط على الشريعة الاسلامية فنحن نعترض عليها جملة وتفصيلا ونرفضها ونقاوم موقفها المسىء والمكفر والمبيد لنا بكل قوة مهما زوقوها لخبرتنا السيئة والمميته بها لمدة 1430 عام


والنعم الوحيد الذى يقبله الاقباط لابقاء مصر موحدة هو دولة مدنية بقوانين علمانية محايدة


وياليتنا ننظم استفتاء رسمى للاقباط داخل وخارج على قبولهم او رفضهم للمادة الثانية وللشريعة الاسلامية حتى لايزايد علينا احد سواء من الكنيسة او من الاقباط

الأقباط ليسوا قصروالأخوان ليسوا أوصياء!


فضيلة المرشديتكلم باسم الغازى العربى

بقلم منير بشاى-لوس أنجلوس


فى احدى خطب مرشدالاخوان الأخيرة، روى المرشد للجمهورما قاله لقداسةالأنبا شنودة فى زيارته له قبيل وفاته.قال المرشد"قلت للبابا:هل تعلم من أوصانا بكم؟فقال البابا:من؟ فقلت له:انه الرسول نفسه". وبدايةيؤسفنى أن فضيلة المرشديتكلم باسم الغازى العربى،وكأنه عربى وافد على مصر.وكان اوقع لوانه أخذ دور مسلم من أصل قبطى فيكون الحديثبين قبطى وآخرحتى ان اختلفافى الدين. أما تفسيرى الشخصى ان قداسة الباباعندما سأل المرشدمن يكون الذى أوصى الاخوان بالاقباط،لم يكن استفسارا عن معلومات يجهلها،فقد كان قداسته دارسا للتاريخ ويعرف عن التاريخ الاسلامى ربما اكثر ممايعرفه المرشد،ولكن غالبا كان سؤالا استنكارياعن مبدأ يرفضه،وهو أن يعامل الاقباط فى وطنهم كقصرفى حاجة للوصاية.

ونحن الشعب القبطى المسيحى، ومعناملايين الأقباط المسلمين،نشكر لفضيلةالمرشد طيب مشاعره ونقولله كرمك مرفوض مرفوض وان كنت لم تفهم مانقصد نقولها للمرةالثالثةمرفووووووووووض.

واذا كان فضيلة المرشديؤمن بهذاالكلام فهو يعيش فى غير عصرنا،فنحن لسنابقصر حتى يصبح هو او غيره وصياعلينا. نحن لانعيش فى القرن السابع، وانمانعيش فى القرن الواحدوالعشرين. انته ىزمن الخلافةالاسلاميةوحل محله نظام الحكومات المدنيةالديمقراطية،وانقضى مبدأالذمية وأصبح فى ذمةالتاريخ، ولن تعود عقارب الزمن للوراء.لن يحمى المواطن القبطى مواطن مسلم بل يحمى القبطى والمسلم جيش الوطن الذى يتكون من جميع المواطنين.

افتراض ان فصيل معين يكون وصيا على فصيل آخر يعكس نعرة تعالى من جانب من يظنون انهم الأوصياء. ويحتوى على نعرةتحقير وتصغير تجاه من تفرض عليهم صفة الموصى عليهم. كماانه يحتوى على نبرة تخوين لغيرالمسلمين عندمالا يسمح لهم بالخدمة ضمن قوات الجيش لأنهم ليسواموضع ثقة أن يزودواعن حمى الوطن.

معنى هذا أن أقباطمصر، الذين همأصل مصر، سيتم تصنيفهم على أنهم ذميين.وأن الخياراتالتى أمامهم:اعتناقالاسلام أودفع الجزية أوالقتال. وان بقائهم على دينهم فى أرض أبائهم وأجدادهم مرهون بقبولهم عقدالذمة ويصبحوافى حمايةالمسلمين ملزمين بدفع ضريبةخاصة اسمها"الجزية" وهم أذلاء طبقالنص القرآن "قاتلواالذين لايؤمنون باللهولا باليوم الآخرولا يحرمون ماحرم اللهورسوله ولايدينون دينالحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطواالجزية عن يدوهم صاغرون"سورة التوبة 9: 29

تفاصيل مايعنيه عقدالذمية واردفى ما يسمى"العهدةالعمرية" وهى شروط أجبرمسيحيواالشام على قبولها فى كتاب أرسلوه الى الخليفة عمر ابن الخطاب. وهذه بعض نصوصه:

· استأمنامنكم لأنفسناولذويناولأموالنا ولإخواننافى الدين.

· وتعهدنابألا نبنى كنائس ولاصوامع ولابيعا.

· ولن نعمر ما أشرف على الانهيارمنها.

· ولانصلح ما يقع منها فى أحياءالمسلمين.

· ونؤوى المارةوالمسافرين من المسلمين فى بيوتنا

· ونضيف المسلمين أجمعين ثلاثةأيام.

· ولننحتفل بقداديسناعلى مرأى الناس.

· ولننمنع أحدا من أهل ديننا مناعتناقالاسلام اذااراد.

· ونعامل

المسلمين بالبروالاحسان.

· ونوقرالمسلمين ونقوم لهم ان ارادواالجلوس

· ولن نتشبه بهم فى الملبس.

· ولن نسرج (نركبالخيول) ولانحمل سلاحا.

· ولن نعرض كتبناولا صلباننافى أماكن المسلمين.

ولكن مع ضعف الخلافةوازدياد نفوذالدول الأوربية حدث ضغط على الخليفةالعثمانى السلطان عبدالحميد لتحسين أحوال اهل الكتاب(المسيحيين واليهود) فى الامبراطورية.وبناء على ذلك صدر الخط الهمايونى فى سنة 1856 الذى كان يعتبرخطوة تقدمية فى ذلك الوقت.وتضمن مبادىءهامة تؤكدانتهاء عهدالذمةوالمساواةبين المواطنين.وهذه بعض نصوصه:

· المساواةبين جميع المواطنين داخل الامبراطوريةفى الحقوق والواجبات.

· عدم اجبار أى شخص فى الامبراطوريةعلى ترك دينه.

· مناصب الدولةالمدنية والعسكريةتكون بالكفاءةبدون تمييزدينى.

· الزام كل المواطنين بالخدمة العسكرية.

· التصريح ببناءالكنائس فى الامبراطوريةبموافقة الخليفةنفسه.

استمرضعف الخلافةالعثمانيةالى ان انهارت تماما فى سنة 1924واستلم حكم تركيا بعد ذلك كمال أتاتورك مؤسس العلمانية. وتزامن مع هذاظهور جماعةالأخوانا لمسلمين سنة1928 لتعيدللاسلام مجده الذى ضاع بانهيارالخلافة. وكان شعارهم يعلن عن منهجهم وهو: الله غايتنا،والرسول زعيمنا،والقرآن دستورنا،والجهادسبيلنا،والموت فى سبيل الله أسمى أمانينا. وكانوايتعهدون ب السمع واطاعةللمرشدويحلفون يمينالولاء له على المصحف والمسدس. وبدى واضحامحاولاتتنفيذ مخططاتهمالدموية للوصول للسلطةواحياء دولةالخلافة عن طريق الاغتيالات لكل من يقف فى طريقهم.

ومن عباءةالأخوان خرجت جماعات الجهاد التى حصلت على فتوى من الشيخ عمرعبد الرحمن المسجون فى الولايات المتحدة فى قضية محاولة تفجيربرج مركزالتجارةالعالمى سنة 1993.عن طريق هذها لفتوى أصبح مسموحا لهم الاعتداء على الصياغ الأقباط بقتلهم وسرقةذهبهم وأموالهم لتمويل عملياتهم الارهابيةالتى يهدفون

بها الوصولللحكم.

اليوم أصبح الأخوان قاب قوسين أوأدنى من الوصول االى حكم مصروبالتالى اقتربوا من تحقيق حلمهم باعادةالخلافة الاسلامية.ولكن سواء حكم مصر الأخوان أو غيرهم فانا لاقباط لن يفرطواقيد أنملة فيمااكتسبوه من حقوق مشروعةوهى انهم مواطنون أصلاء فى دولةمدنية يتساوى فيها الجميع فى الحقوق والواجبات.

محاولات الأخوان طمأنةالأقباط بأنهم سيحصلوا على الأمان تحت حمايتهم مرفوضة،الا اذا كانا لأقباط من السذاجة ليعتقدواأنه يمكن استئمان الذئب على حمايةحظيرةالحملان. هذاالذئب قد تم تجريبه فثبت ان الدموية طبيعته والكذب منهجه.ولن يصدق حتى لو أقسم بأغلظ الايمان.

الدكتور عصمت زقلمه رئيس الدوله القبطيه
المستشار موريس صادق - السكرتير التنفيذى للدوله القبطيه - رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه عضو النقابه العامه لمحامى امريكا
American Bar Association
عضو نقابة المحامون بواشطن العاصمه
DC Bar
المحامى لدى محكمة النقض المصريه والمحكمه الاداريه العليا
والمحكمه العسكريه العليا والدستوريه بمصر
رئيس محكمة
حقوق الانسان للشرق الاوسط
المهندس نبيل بساده المنسق الاعلامى للجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه والامين العام للدوله القبطيه
الدكتور ايهاب يعقوب
الامين العام المساعد للدوله القبطيه والسفير فوق العاده لاوربا وامريكا واسترالبا
الدكتور جاك عطالله رئيس البرلمان القبطى

المهندس ايليا باسيلى المفوض العام للتنسيق الدولى للدوله القبطيه
الدكتوره فيبى عبد المسيح ناهد متولى مقررة لجنة المراه والاسره بالدوله القبطيه
المهندس عادل رياض – مقرر لجنه السياسات بالدوله القبطيه
الدكتور أسامه حنا – مقرر لجنه الشباب بالدوله القبطيه
الدكتور شاكر اربان مقرر لجنة التمويل والاسنثمار

No comments:

Post a Comment